صفحتنا على الفيسبوك

LightBlog

آخر المواضيع

الجمعة، 4 سبتمبر 2020

مراجعة لوحة المفاتيح الميكانيكية Corsair K95 RGB Platinum SE

 

مراجعة لوحة المفاتيح الميكانيكية Corsair K95 RGB Platinum SE



إذا سألت أحد اللاعبين في وقت سابق إذا كان مستعداً أن ينفق مبلغ كبير على طرفيات الحاسب لديه، ربما لكانت تكون الإجابة بالرفض لدى الكثير من اللاعبين بدون تفكير ... هذه الطرفيات على الرغم من كونها ليست العامل الذي يتحكم في مستوى أداء حاسبك الشخصي ألا إنها تمثل الجزء الأكبر من تجربتك والتي تتفاعل معها كل يوم عند استخدامك للحاسب ... ولكن وجهة النظر تلك تبدلت مع الوقت مع اثبات الطرفيات الجيدة أنها جديرة بأموال اللاعبين كونها ذات اعتمادية كبيرة وتطول لمدة كبيرة.

بدورها قدمت شركة Corsair الرائدة في تصنيع طرفيات الحاسبة العديد من المنتجات التي تعطيك أفضلية في اللعب ولوحة المفاتيح الميكانيكية التي لدينا اليوم Corsair K95 RGB Platinum SE تعتبر هي قمة الهرم بالنسبة للوحات الميكانيكية التي تصنعها الشركة.

بدون مقدمات طويلة، دعونا نرى ما الذي قدمته لنا كورسير في هذه اللوحة لتجعلها تتفوق على لوحات المفاتيح الأخرى في السوق.

إذا كنت من المتابعين القدامى لموقع عرب هاردوير أحب في البداية أن أشكرك على متابعتك المستمرة لنا ولقسم المراجعات، وثانياً أود أن أحذرك بأن الجزء القادم هو تكرار لشرح موجود في معظم مراجعات لوحات المفاتيح السابقة ولذلك قد تود تخطي هذا الجزء وتقرأ الجزء التالي مباشرةً.

أما إذا كنت تقرأ مراجعاتنا للوحات المفاتيح للمرة الأولى فأولاً أحب أن أرحب بك وأتمنى لك قراءة ممتعة وثانياً أحب أن أنصحك بقراءة الجزء التالي لتتعرف على الفارق بين لوحة المفاتيح العادية والميكانيكية الذي لم أجد أفضل من كلمات محمد السيد خليل الذي شرح الفارق بين هذه اللوحات بكل سهولة وبدون تعقيد.

ما الفرق بين اللوحات العادية MEMBRANE و الميكانيكية MECHANICAL؟

اللوحات العادية والتي تُعرف بإسم Membrane Keyboard يأتي تصميمها بحيث تكون جميع المفاتيح موجودة فوق لوحة مصنوعة من المطاط التي تكون أسفلها 3 طبقات من الدوائر الموضوعة بداخل قالب من البلاستيك الضغط على أي زر في اللوحة يغلق الدائرة الكهربية التي تبعث إشارة ليقوم الحاسب بعمل المهمة المطلوبة منه، على الجهة المقابلة فإن الكيبورد الميكانيكي مثل الذي سنقوم بمراجعته اليوم يستخدم مفاتيح ميكانيكية كاملة تُعرف بـ Switches وهي ذات بنية مختلفة كلياً عن كيبورد Membrane وتأتي هذه الـ Switches بأنواع مُختلفة Brown و RED و Blue ولكل نوع مميزات وسلبيات ولكن كل الأنواع بالتأكيد تُعد أفضل من Membrane في الكتابة ولإعطاء تجربة لعب سلسة أكثر واستجابة أفضل.

أيضا اذا نظرنا للعمر الافتراضي فإن اللوحات الميكانيكية تكون ذات عمر أطول من لوحات Membrane نظراً لبنية التصنيع الخاصة بها ومستوى تحمل الـ Switchesـ على كل حال الأمر يطول شرحه ولكن تقصيراً عليكم والدخول في المُراجعة سريعاً يكُمن الاختلاف الجوهري بين لوحة المفاتيح العادية و الميكانيكية هي أن كل مفتاح فى اللوحة الميكانيكية يكون له المفتاح الخاص به المستقل عن المفاتيح الثانية على عكس لوحات المفاتيح العادية.

مواصفات لوحة المفاتيح Corsair K95 RGB Platinum SE

لوحة المفاتيح هذه لا تختلف كثيراً عن لوحة Corsair K70 التي سبق وأن قمنا بعمل مراجعة لها في العام الماضي ... الجديد هنا هو وجود ستة أزرار على الجهة اليسرى والتي يمكن تخصيصها للقيام بمهام محددة يمكنك أن تخصصها عن طريق تطبيق Corsair iCUE بالإضافة لوجود نسخة خاصة للشرق الأوسط تحتوي على الحروف العربية مطبوعة على الأزرار وهذا الأمر يظهر اهتمام شركة كورسير الكبير باللاعبين في منطقة الشرق الأوسط، هذه نقطة ممتازة تجعل الكيبورد هذه من الخيارات القليلة التي توفر حروف عربية في لوحات المفاتيح الميكانيكية في منطقتنا العربية.

كما هو الحال مع كيبورد Corsair K70 يمكنك أن تقوم باختيار نوع المفاتيح التي تريدها في لوحة مفاتيحك من الخيارات المتعددة التي تقدمها شركة Cherry MX عند شراءك، النسخة المتوفرة لدينا تأتي بمفاتيح Cherry MX Speed ذات اللون الفضي ... هذه المفاتيح تشبه مفاتيح Cherry MX Redالموجهة للاعبين مع فارق نقطة التفعيل الأقرب لصالح Cherry MX Speed والتي تأتي بنقطة تفعيل (Actuation Point) عند 1.2 مم في مقابل 2 مم .. فارق ليس كبير نظرياً وتقدم لوحة المفاتيح أداء مشابه لأداء المفاتيح الحمراء مع استجابة خطية تقلل من صوت الأزرار عند النقر عليها (Linear Feedback) وفي حالتنا لا تُصدر هذه المفاتيح صوت عند الضغط عليها.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

من نحن

authorمرحبا، أسمي محمد وهذه مدونتي أسعى دائما لأقدم لكم أفضل المواضيع الخاصة بالتكنلوجيا
المزيد عني →

التصنيفات

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *